ايتن عامر

ايتن عامر

ايتن

فنانة مصرية، اسمها الحقيقي "سمر أحمد محمد عبد الغفار"، ولدت يوم 22 نوفمبر في الإسكندرية، هي الشقيقة الصغرى للفنانة "وفاء عامر"، حصلت علي بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج بمعهد الفنون المسرحية.

نشأت "أيتن عامر" وسط أجواء فنية لطبيعة عمل شقيقتها "وفاء" بالفن، كما عملت لفترة كعارضة أزياء مما ساعدها علي كسر حاجز الخوف والرهبة من الوقوف أمام الجمهور، ولكنها واجهت رفض شديد من شقيقتها لدخول عالم التمثيل، إلا أن اقتحامها الوسط الفني جاء بالصدفة بعد أن شاهدها الفنان "محمد صبحي" عندما ذهبت لتهنئة شقيقتها على بداية تصوير مسلسل "ملح الأرض"، وكان في ذلك الوقت يبحث عن وجهاً جديداً لدور صغير في المسلسل، فرشحها لأداء ذلك الدور دون أن يعلم بأنها شقيقة "وفاء" إلا بعد التعاقد معها.

التقت "أيتن" بعد ذلك بالمؤلف "محمد جلال عبد القوى" الذي أخبرها بأنه معجب بأدائها في مسلسل "ملح الأرض"، وطلب منها مقابلة المخرجة التليفزيونية "رباب حسين" التي رشحتها لأداء شخصية ياسمين في مسلسل "حضرة المتهم أبى" أمام الفنان نور الشريف والفنانة معالي زايد، واستطاعت "أيتن" أن تلفت إليها الأنظار بأدائها في هذا المسلسل حيث أثبتت امتلاكها لموهبة فنية حقيقية مكنتها من استكمال مشوارها الفني بخطوات ثابتة وهادئة.

شاركت الفنانة "أيتن عامر" في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة من أبرزها "أحزان مريم" و"من أطلق الرصاص على هند علام" و"أحلامنا الحلوة"، حتى جاء دورها في مسلسل "الدالي" ثم مسلسل "أفراح إبليس" الذي حصلت عنه علي جائزة أحسن ممثله دور ثاني ليؤكد علي نجوميتها ويكون بمثابة نقله في حياتها الفنية.

إلى جانب الأعمال التلفزيونية اقتحمت "أيتن" العمل السينمائي من خلال فيلم "رامي الاعتصامى" مع الفنان "أحمد عيد"، ثم شاركت في الفيلم الاستعراضي "شارع الهرم" حيث ظهرت بشكل مختلف عن الأدوار التي قدمتها في السينما والتلفزيون، ويرجع السبب الأساسي لعدم كثرة الأعمال السينمائية التي تقدمها "أيتن" إلي رفضها تقديم أدوار ضعيفة أو تقديم أيه تنازلات من اجل الانتشار.

تعرضت الفنانة الشابة للكثير من الانتقادات، كما اتهمها البعض بالاعتماد على زوج شقيقتها المنتج "محمد فوزي" للوصول إلى الشهرة والنجومية بسرعة، ولكنها أكدت أنها تعتمد علي موهبتها في المقام الأول مؤكدة بشدة على رفض شقيقتها لعملها بالفن منذ البداية.

أضف تعليق